اخفاء الاعلان
hide ads

تهدف إسبانيا إلى تحقيق انتصاراتها المتتالية في المجموعة الأولى عندما تواصل مشوارها في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 بمباراة على أرضها ضد قبرص مساء الثلاثاء.

وحققت لاروخا فوزاً ساحقاً على جورجيا 7-1 يوم الجمعة لتنتقل إلى المركز الثاني في المجموعة، بينما خسرت قبرص، التي تتذيل الترتيب بدون نقاط، 3-0 أمام أسكتلندا في الليلة نفسها.

وكانت هناك ضغوط على إسبانيا قبل مواجهة جورجيا يوم الجمعة، حيث خسرت 2-0 أمام اسكتلندا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 الأخيرة.

ومع ذلك، كانت ثقة المنتخب الإسباني ستزداد بفضل نجاحه في دوري الأمم الأوروبية في يونيو/حزيران الماضي، وكان المنتخب الوطني ممتازًا أمام جورجيا، حيث حقق فوزًا بنتيجة 7-1، حيث سجل ألفارو موراتا ثلاثية، وسجل لامين يامال هدفًا تاريخيًا . الهدف في وقت متأخر.

أصبح يامال أصغر لاعب وهداف إسباني على الإطلاق في الفوز خارج أرضه، ورفعت النتيجة فريق لويس دي لا فوينتي إلى ست نقاط في القسم، بفارق نقطتين عن النرويج صاحبة المركز الثالث.

ولا يزال منتخب لاروخا يتأخر بفارق تسع نقاط عن اسكتلندا المتصدرة، لكن لديه مباراتين مؤجلتين على الفريق الذي يتصدر القسم، بالإضافة إلى مباراة واحدة أمام النرويج صاحبة المركز الثالث.

فازت إسبانيا ببطولة أوروبا في عامي 2008 و2012، لكنها خرجت من دور الـ16 في مسابقة 2016 قبل أن تصل إلى الدور نصف النهائي من يورو 2020، وخسرت أمام الفائز النهائي إيطاليا بركلات الترجيح.

في هذه الأثناء، ستدخل قبرص هذه المباراة بعد هزيمتها 3-0 على أرضها أمام اسكتلندا، حيث تركتهم النتيجة في قاع القسم بدون نقاط من أربع مباريات.


لقد شهدت حملة التصفيات الصعبة تسجيلهم هدفين فقط واستقبال 11 هدفاً، ومن الصعب للغاية أن نتخيل حصولهم على ما يكفي من النقاط في مبارياتهم الأربع الأخيرة للانتقال إلى المنافسة على المركزين الأول والثاني.

لم تتأهل قبرص مطلقًا إلى نهائيات بطولة كبرى، لكنها فازت بسبع مباريات في آخر حملتين للتأهل لبطولة أوروبا، لذلك كان هذا قسمًا سيئًا بشكل خاص حتى الآن.

وسيواجه فريق المدرب تيمور كيتسبايا النرويج وجورجيا في مباراتيهما المؤهلتين الشهر المقبل قبل أن يختتم البطولة على أرضه أمام أسبانيا في منتصف نوفمبر.

خسرت قبرص سبعًا من مبارياتها الثماني السابقة أمام أسبانيا، لكنها حققت فوزًا بنتيجة 3-2 عندما تنافس الفريقان خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2000.

أخبار الفريق

انسحب ماركو أسينسيو وداني أولمو من تشكيلة إسبانيا بسبب الإصابة، مما أدى إلى إدخال فيران توريس وييريمي بينو إلى المعسكر قبل هذه المباراة.

ونتيجة لذلك، سيكون هناك تغييران على الثلاثي الهجومي من مباراة الجمعة، ومن المرجح أن يكون يامال ونيكو ويليامز هما اللاعبين اللذين تم إدخالهما إلى الفريق.

صنع يامال قطعتين من تاريخ إسبانيا بهدفه ضد جورجيا، ويمكن للاعب البالغ من العمر 16 عامًا أن يشارك الآن في أول مباراة دولية له.

من المحتمل أيضًا أن يكون هناك تغيير في مركز الظهير الأيسر، حيث سيحل أليخاندرو بالدي محل خوسيه جايا ، لكن يجب أن يحتفظ فابيان رويز بدوره الأساسي في خط الوسط المركزي.

في هذه الأثناء، لم تعلن قبرص عن أي مخاوف جديدة بشأن الإصابة بعد خسارتها بثلاثة أهداف أمام اسكتلندا، ولكن من المتوقع أن يكون هناك بعض التغييرات على الأقل.

ترك كل من إيوانيس بيتاس وميكاليس يوانو انطباعات إيجابية على مقاعد البدلاء في المرة الأخيرة ويمكنهما الآن المشاركة أساسيًا ليلة الثلاثاء.

أليكس جوجيك ، الذي يلعب في ناديه سانت ميرين، يتنافس أيضًا على البدء، لكن أمثال شارالامبوس كيرياكو وشارالامبوس شارالامبوس يجب أن يحتفظوا بأدوارهم في التشكيلة الأساسية.

تشكيلة إسبانيا المحتملة:

سيمون؛ كارفاخال، لو نورمان، لابورت، بالدي؛ رويز، رودري، جافي؛ يامال، أسينسيو، إن ويليامز

تشكيلة قبرص المحتملة:

مول؛ كارو، لايفيس، روبيرج؛ أنطونيو، كيرياكو، يوانو، شارالامبوس، كوريا؛ كاستانوس، بيتاس