اخفاء الاعلان
hide ads

بعد أن خسر بفارق ضئيل اللقب الموسم الماضي ، بدأ بوروسيا دورتموند مشواره في الدوري الألماني 2023-24 بمباراة على أرضه أمام إف سي كولن يوم السبت.

بينما حل دورتموند خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب بفارق الأهداف ، أنهى بيلي جيتس الموسم الحادي عشر بفارق 29 نقطة عن الوصيف.

بدأ بوروسيا دورتموند الموسم الجديد بفوز سهل 6-1 على فريق الدرجة الرابعة شوت ماينز في الجولة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم-بوكال نهاية الأسبوع الماضي ، حيث استحوذ على 73٪ من الكرة و 24 تسديدة بينما اقتصر الفريق المضيف على محاولة فردية على المرمى. .

بعد تسجيله خمسة أهداف في آخر أربع مباريات في الدوري الألماني الموسم الماضي ، حصل سيباستيان هالر على ثنائية ضد شوت ماينز ، حيث أكمل جوليان براندت ومارسيل سابيتزر ودونييل مالين ويوسف موكوكو التسجيل.

الآن ، يحول دورتموند انتباهه إلى الدوري الألماني بعد التنازل عن اللقب لبايرن ميونيخ في اليوم الأخير من الموسم السابق ، على الرغم من أنه كان يقود الطريق في معظم موسم 2022-23.

عانى الأسود والأصفر هزيمة منفردة في 19 مباراة بالدوري بعد كسر كأس العالم ، وحققوا 14 فوزًا وأربعة تعادلات في هذه العملية ، لكن التعادل 2-2 مع ماينز في اليوم الأخير سلم اللقب إلى بايرن ، الذي سجل هدفًا. الفائز في الدقيقة 89 ضد إف سي كولن ليحرز لقب الدوري رقم 11 على التوالي.

يمكن لرجال إدين تيرزيتش أن يكتسبوا ثقة كبيرة من جهودهم الموسم الماضي ، لكن العديد من اللاعبين سيظلون متألمين بعد خسارة اللقب في الساعة الحادية عشرة.

يتجه إف سي كولن إلى مواجهة يوم السبت بعد فوزه في الوقت الإضافي على في إف إل أوسنابروك في الدوري الألماني لكرة القدم ، بعد أن حجز مكانه في الدور الثاني على الرغم من أفضل جهود فريق الدرجة الثانية.

عندما ألغى Charalambos Makridis المباراة الافتتاحية لبينو شميتز في الدقيقة 73 ، تأرجح الزخم لصالح أوسنابروك ، لكن هدفي الوقت الإضافي من سارجيس أداميان وجوليان شابوت جعل بيلي جواتس يفوز 3-1.

من العدل أن نقول إن إف سي كولن شهد موسم 2022-23 غير متناسق ، حيث سجل 10 انتصارات و 12 تعادلاً و 12 خسارة في الدوري الألماني ، على الرغم من أن فريق المدرب ستيفن بومغارت أنهى تسع نقاط خارج الثلاثة الأدنى و 11 نقطة متقدماً عن الهبوط التلقائي. بقع.

علاوة على ذلك ، تمكن كولن من الفوز بأربع مباريات فقط من أصل 19 مباراة خارج أرضه الموسم الماضي ، مسجلاً سبع تعادلات وست هزائم على طول الطريق ، بينما سجل دورتموند أفضل سجل على أرضه في الدرجة ، وخسر مرة واحدة فقط من 19 مواجهة في الدوري. سيجنال ايدونا بارك.

بعد أن استمتع بموسم ما قبل الموسم الواعد - بتسجيله ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة في ست مباريات استعدادية - سيصمم إف سي كولن على تحسين المركز الحادي عشر في الموسم الماضي.

أخبار الفريق

وسيبدأ بوروسيا دورتموند الموسم بدون الخماسي المصاب جيمي بينوي-جيتنز وجوليان دورانفيل وتوماس مونييه وجيوفاني رينا ونيكلاس سولي .

لجعل الأمور أسوأ بالنسبة لـ BVB ، هناك أيضًا علامات استفهام حول لياقة كريم أدييمي وإيمري كان وماتيو موري باوزا وفيليكس نميتشا قبل الحملة الجديدة .

بعد تسجيله هدفين في نهاية الأسبوع الماضي ، سيباستيان هالر سيقود الخط في تشكيل 4-2-3-1 ، حيث يقف دونييل مالين وماركو رويس وجوليان براندت خلف المهاجم.

يعاني إف سي كولن من العديد من الغائبين بسبب الإصابة ، حيث من المتوقع أن يغيب نوح كاتيرباخ ويان ثيلمان وستيفن تيجيز عن رحلة سيجنال إيدونا بارك.

يمكن لستيفن بومغارت نشر طريقة 4-1-3-2 في نهاية هذا الأسبوع ، مما يعني أن ديفي سيلك ولوكا فالدشميت سيعملان في الهجوم ، بينما سيؤسس إريك مارتل خط الوسط.

التشكيلة المحتملة لبوروسيا دورتموند:

كوبيل. رايرسون ، شلوتربيك ، هاميلز ، بنسبيني ؛ سابيتسر ، كان ؛ مالين ، ريوس ، براندت ؛ هالر

التشكيلة الأساسية المحتملة لـ FC Koln:

Schwabe ؛ شميتز ، هوبرز ، شابوت ، باكارادا ؛ مارتل. Huseinbasic ، Olesen ، Kainz ؛ سيلك ، فالدشميت