اخفاء الاعلان
hide ads

يختتم تشيلسي استعداداته للموسم الجديد بمباراة ودية ضد بوروسيا دورتموند على ملعب سولجر فيلد في شيكاغو يوم الخميس.

بينما احتفل البلوز مؤخرًا بالمجد في الدوري الإنجليزي الصيفي ، يسعى فريق BVB إلى توسيع سجله المثالي في الموسم التحضيري.

بعد فوز ساحق بنتيجة 5-0 على فريق ريكسهام في الدوري الثاني في المباراة الودية الافتتاحية للموسم الجديد ، حصد تشيلسي سبع نقاط من ثلاث مباريات ضد برايتون وهوف ألبيون ونيوكاسل يونايتد وفولهام ليفوز بدورة الدوري الممتاز الصيفية الافتتاحية في الولايات المتحدة .

بعد فوز مثير 4-3 على برايتون والتعادل 1-1 مع نيوكاسل ، دخل تشيلسي مباراة الأحد مع غريمه غرب لندن فولهام الذي كان بحاجة إلى الحصول على أكبر عدد من النقاط ليتفوق على أستون فيلا إلى صدارة الجدول ، وحقق ذلك بفارق ضئيل. الفوز 2-0 في ماريلاند بفضل أهداف الشوط الأول من تياجو سيلفا والمجنّد الجديد كريستوفر نكونكو .

تلقى ماوريسيو بوكيتينو الكثير من الإيجابيات من انتصار تشيلسي في سلسلة PL الصيفية وقد أعجب بشكل خاص بكيفية ازدهار المهاجمين Nkunku ونيكولاس جاكسون منذ انضمامهما من RB Leipzig و Villarreal على التوالي في وقت سابق من هذا الصيف - في حين كان Nkunku في مرمى فولهام هو الثالث له قبل الموسم ، سجل جاكسون هدفين في العديد من المباريات مع البلوز.

في أسبوع شهد تغريم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) تشيلسي 8.6 مليون جنيه إسترليني لخرق قواعد اللعب المالي النظيف ، كثف لاعبو غرب لندن الذين ينفقون مبالغ كبيرة جهودهم لتعزيز فريق بوكيتينو بشكل أكبر بعد الاتفاق المزعوم على صفقات للتوقيع على قلب دفاع موناكو أكسل ديساسي ورين. لاعبة خط الوسط ليزلي أوجوتشوكو ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يخرج الأخير على الفور على سبيل الإعارة.

يأمل تشيلسي ، الذي يسعى أيضًا إلى الانتقال إلى مويسيس كايسيدو ، أن يرى الموسم التحضيري الخاص به بسجل غير مهزوم وتحقيق نتيجة إيجابية ضد دورتموند يوم الخميس قبل تحويل تركيزه إلى مباراته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد على أرضه. إلى ليفربول في 13 أغسطس.

تفاجأ قليلون برؤية دورتموند يتصدر الصدارة في كل مباراة من مبارياتهم الأربع الافتتاحية التمهيدية للموسم الجديد ، مع نجاحات ضد الثلاثي الألماني من الدرجة الأدنى ويستفاليا رينيرن وروت فايس أوبرهاوزن وروت فايس إرفورت ، متبوعًا بفوز مريح بنتيجة 6-0. ضد فريق الدرجة الثانية الأمريكي سان دييغو لويال.


تم تسجيل ثمانية عشر هدفا في تلك المباريات الأربع المفضلة ، وواصل فريق إدين ترزيتش أداءه الرائع في التسجيل في أول مباراة ودية اختبارها بتسجيله ثلاثة أهداف أخرى في البيان الذي فاز فيه 3-2 على مانشستر يونايتد يوم الأحد.

لعب الدفاع الفاجع من الشياطين الحمر دوره في جميع الأهداف الثلاثة ل BVB ، مع ثنائية سريعة من Donyell Malen بضربة من الشوط الأول تليها هدف الفوز في الشوط الثاني من النجم يوسف Moukoko .

على الرغم من فوزه بخمسة من خمسة حتى الآن هذا الصيف ، يعتقد تيرزيتش أنه لا يزال هناك مجال للتحسين من جانبه مع اقترابهم من موسم 2023-24 ، الذي يبدأ دورتموند بمباراة الدور الأول أمام شوت ماينز. 12 أغسطس.

واجه دورتموند تشيلسي للمرة الأولى في وقت سابق من هذا العام في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ، على الرغم من خروجهم من مواجهة ذهاب وإياب الفريق الخاسر بعد الفوز 1-0 على أرضه في ألمانيا تلاه 2-0 هزيمة في ستامفورد بريدج. سيسعى BVB للانتقام يوم الخميس قبل التحضير لمباراته الأخيرة قبل الموسم على أرضه ضد أياكس يوم الأحد.

أخبار الفريق

ثنائي تشيلسي نوني مادويكي (أوتار الركبة) وتريفوه شالوباه (ضربة) مشكوك فيهما وسيتم تقييمهما قبل انطلاق المباراة ، في حين تم تهميش ويسلي فوفانا وأرماندو بروجا (كلاهما في الركبة) وبينوا بادياشيل (أوتار الركبة) وماركوس بيتينيلي (غير محدد) مع إصابات.

شارك الشباب جابرييل سلونينا وبشير همفريز وأندري سانتوس وماسون بيرستو جميعًا في البداية ضد فولهام - الذي ظهر لأول مرة مع البلوز في المرمى - ويمكن للرباعي أن يشارك مرة أخرى في بعض القدرات يوم الخميس .

سيتطلع أمثال ريس جيمس وليفي كولويل وكونور غالاغر وميخايلو مودريك وجاكسون إلى العودة إلى التشكيلة الأولى بعد أن بدأوا على مقاعد البدلاء في المرة الأخيرة .

أما بالنسبة لبوروسيا دورتموند ، فإن التعاقد الصيفي فيليكس نميتشا لم يظهر بعد مع ناديه الجديد ويبقى أن نرى ما إذا كان سيشارك يوم الخميس ، في حين غاب نيكو شلوتربيك (الضربة القاضية) وجوليان دورانفيل (العضلات) عن الفوز على مان يونايتد. ويشككون في المواجهة مع تشيلسي.

أحد المجندين الجدد الذين ظهروا لأول مرة مع BVB في نهاية الأسبوع الماضي كان مارسيل سابيتزر ، ويمكن للاعب الوسط أن يحتفظ بمكانه في التشكيلة الأساسية حيث يتنافس صالح أوزكان وإيمري تشان وجوليان براندت أيضًا على مكان في وسط الملعب.

سجل كريم أديمي الهدف الوحيد في الفوز 1-0 بدوري أبطال أوروبا على تشيلسي في فبراير ، وقد يستمر في المقدمة الثلاثة إلى جانب مالين وسيباستيان هالر ، على الرغم من أن موكوكو وماركو ريوس وتورغان هازارد هم ثلاثة خيارات هجومية أخرى تحت تصرف تيرزيتش.

التشكيلة المحتملة لتشيلسي:

Arrizabalaga؛ جيمس ، سيلفا ، كولويل ، تشيلويل ؛ سانتوس ، فرنانديز ؛ ستيرلينغ ، تشوكويميكا ، نكونكو ؛ جاكسون

التشكيلة المحتملة لبوروسيا دورتموند:

كوبيل. مونيير ، سولي ، هاملز ، رايرسون ؛ سابيتسر ، كان ، براندت ؛ مالين ، هالر ، أدييمي