اخفاء الاعلان
hide ads

سيطالب ريال مدريد ببداية مثالية لموسم 2023-24 في الدوري الإسباني عندما يتوجه إلى سان ماميس مساء السبت لمواجهة أتلتيك بلباو .

واحتل لوس بلانكوس المركز الثاني في جدول الترتيب الموسم الماضي بفارق 10 نقاط خلف برشلونة البطل فيما حل أتليتيك في المركز الثامن بفارق نقطتين عن أوساسونا صاحب المركز السابع في سباق التأهل لأوروبا.

احتل أتلتيك المركز الثامن في الدوري الإسباني في ثلاثة مواسم من المواسم الخمسة الماضية ؛ كان الفريق متأخراً بنقطتين عن أوساسونا في الموسم السابع ، لكن تسع نقاط من ريال بيتيس صاحب المركز السادس ، ولدى الفريق عمل جاد من أجل ضمان التأهل الأوروبي لموسم 2024-25.

تجعل سياسة النادي الخاصة بالباسك فقط في سوق الانتقالات من الصعب للغاية تعزيز فريقهم خلال كل فترة انتقالات ، لكنهم تمكنوا من جلب لاعبين هذا الصيف على شكل إنيغو رويز دي جالاريتا من مايوركا وخافيير مارتون من ريال سوسيداد . ب.

لقد كان إنيغو مارتينيز هو رحيلهم الرئيسي ، حيث انتقلوا إلى برشلونة في انتقال مجاني ، لكنهم تمكنوا من الاحتفاظ بالأخوين نيكو ويليامز وإيناكي ويليامز ، ومن المرجح أن يكون الاثنان مهمين مرة أخرى لفرص نجاح الفريق خلال 2023- 24 موسم.

سيدخل أتليتيك هذه المباراة بعد تعادله 1-1 مع مانشستر يونايتد في دبلن نهاية الأسبوع الماضي ، مع اختتام المباراة الودية استعداداتهم للموسم الجديد.

لم يهزم فريق إرنستو فالفيردي بالفعل ريال مدريد في الدوري الإسباني منذ مارس 2015 ، وهو أمر مقلق للغاية ، لكنهم تمكنوا من جعل لوس بلانكوس يتعادل 1-1 عندما التقى الفريقان آخر مرة في الجولة الأخيرة من الماضي. موسم.

لا يزال ريال مدريد مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بكيليان مبابي ، ومن المحتمل أن ينتقل اللاعب الفرنسي إلى برنابيو من باريس سان جيرمان قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية ، وهو ما سيكون بمثابة توقيع يغير قواعد اللعبة.


في هذه المرحلة ، كان هناك أربعة مداخيل خلال السوق الحالية ، مع وصول جود بيلينجهام وأردا جولر وفران جارسيا بصفقات دائمة ، بينما انضم جوزيلو على سبيل الإعارة من إسبانيول للموسم الجديد ؛ وعاد إبراهيم دياز أيضًا إلى النادي بعد فترة إعارة في ميلان.

فشل ريال مدريد في كل من الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، لكنهم نجحوا في الفوز بكأس الملك ، وسيكون من الرائع رؤية أداء الفريق في هذا الموسم بدون كريم بنزيمة ، الذي أنهى بشكل مفاجئ وقته في الدوري . النادي للانتقال إلى المملكة العربية السعودية.

أنهى البلانكوس الموسم الماضي بفارق 10 نقاط خلف برشلونة في الدوري الإسباني ، وسيدركون أهمية البدء السريع ، حيث يستعد المنافسان في الكلاسيكو للفوز باللقب مرة أخرى.

كان فريق كارلو أنشيلوتي يصطف بتشكيل جديد خلال فترة ما قبل الموسم ، لكنهم لعبوا أربع مباريات ودية فقط ، حيث تغلبوا على ميلان ومانشستر يونايتد قبل أن يخسروا أمام برشلونة ويوفنتوس.

أخبار الفريق

لم يبلغ أتليتيك عن أي مخاوف تتعلق بالإصابة من تعادله مع مان يونايتد نهاية الأسبوع الماضي ، لذا بشرط عدم وجود انتكاسات متأخرة ، قد يكون لدى المدرب فالفيردي تشكيلة كاملة هنا.

هناك فرصة قوية أن XI الذي بدأ ضد مان يونايتد سيظهر منذ صافرة البداية هنا ، على الرغم من أن ييراي ألفاريز من المرجح أن يدخل الدفاع إذا تمكن من إثبات لياقته.

وكان أسير فيليبر وجوركا غوروزيتا من بين المهاجمين الذين سعوا للحصول على مكان في الفريق ، لكنمن المتوقع أن يشارك إيكر مونياين وأوهان سانسيت إلى جانب نيكو ويليامز وإيناكي ويليامز في الثلث الأخير.

في غضون ذلك ، سيغيب ريال مدريد عن أربعة لاعبين في مباراة نهاية الأسبوع ، مع غياب اللاعب الجديد جولر بسبب مشكلة في الركبة. كما سيخرج فيرلاند ميندي وداني سيبايوس من مشاكل في العضلات وأوتار الركبة على التوالي.

ثم تم التأكيد يوم الخميس على أن حارس المرمى الأول تيبو كورتوا سيخضع لعملية جراحية ، بعد أن تعرض لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي ، لذلك سيظهر أندريه لونين بين العصي.

كما ذكرنا سابقًا ، كان أنشيلوتي يستخدم الماس في خط الوسط خلال فترة ما قبل الموسم ، ومن المرجح أن يكون هذا هو الحال في هذه المباراة ، حيث يستعد بيلينجهام لأول مرة باعتباره لاعب خط الوسط الأكثر تقدمًا.

ومن المقرر أن يلعب فينيسيوس جونيور ورودريجومركز الصدارة يوم السبت ، بينما من المتوقع أن يحظى أوريلين تشواميني بالموافقة في خط الوسط إلى جانب فيديريكو فالفيردي وإدواردو كامافينجا ، ليبقى لوكا مودريتش وتوني كروس على مقاعد البدلاء.

يأتي قرار أنشيلوتي الكبير الآخر في مركز الظهير الأيسر ، حيث يعمل جارسيا الجديد ، لكن ديفيد ألابا يمكن أن يلعب في هذا المركز للسماح لأنطونيو روديجر بالظهور في وسط الدفاع.

التشكيلة المحتملة لأتلتيك بلباو:

سيمون ؛ دي ماركوس ، ألفاريز ، فيفيان ، ليكو ؛ رويز دي غالاريتا ، فيسجا ؛ ن ويليامز ، سانسيت ، مونياين ؛ أنا وليامز

التشكيلة المحتملة لريال مدريد:

لونين ؛ كارفاخال ، ميليتاو ، روديجر ، ألابا ؛ فالفيردي ، تشواميني ، كامافينغا ؛ بيلينجهام. رودريجو ، فينيسيوس