اخفاء الاعلان
hide ads


دخل روما ، الذي انخرط في معركة حسم المراكز الأربعة الأولى ، مبارياته العشر الأخيرة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي عندما يزور تورينو في منتصف الترتيب يوم السبت.

في حين أن الجيالوروسي لديه أيضًا مباراة الذهاب من ربع نهائي الدوري الأوروبي للاستعداد لها ، إلا أنه لا يمكنه تحمل إبطاء السرعة في السعي للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

بعد التعافي المتأخر من هزيمة الديربي قبل فترة التوقف الدولية مباشرة ، تغلب روما على سامبدوريا صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في المرة الأخيرة ، ليبقى داخل المراكز الخمسة الأولى وعلى بعد نقطة واحدة من ميلان صاحب المركز الثالث.

بعد أن رأى فريقهم طرد جيسون موريللو في وقت مبكر من الشوط الثاني ، استفاد رجال جوزيه مورينيو بالكامل من تفوقهم ، وسجلوا ثلاث مرات - بما في ذلك هدف باولو ديبالا المتأخر من ركلة جزاء - ليحققوا أكبر عدد من النقاط في الاستاد الأوليمبيكو.

منذ بداية عام 2023 ، فاز نابولي ويوفنتوس فقط بمباريات في الدوري الإيطالي أكثر من روما ، الذي حقق سبعة انتصارات في الدوري هذا العام ، إلى جانب غريمه التقليدي لاتسيو.

خلال ذلك الوقت أيضًا ، حافظ الجيالوروسي على نظافة شباكه سبع مرات - فقط لاتسيو ونابولي قاما بعمل أفضل - وعلى الرغم من المشاكل التأديبية في كل من الملعب وعلى خط التماس ، يبدو أنهم مستعدون للقتال حتى النهاية المريرة للحصول على مكان في قمة إيطاليا. أربعة.

وهذا من شأنه أن يحقق الحد الأدنى من هدف مورينيو في موسمه الثاني في القيادة ، لكن ما إذا كان سيقاوم مبادرات أندية أوروبية كبرى أخرى خلال الصيف يبقى أمراً غير واضح.

يمكن أن يكون المزيد من النجاح القاري أيضًا على أوراق جامع الكؤوس المتعطش وفريق روما الخاص به هذا الموسم ، حيث يواجهون فينورد في مباراة ربع نهائي الدوري الأوروبي خلال الأسبوعين المقبلين - ويضعونهم جنبًا إلى جنب مع الفريق الذي تغلبوا عليه في العام الماضي. نهائي دوري المؤتمر.

أولاً ، على الرغم من ذلك ، يواصلون واجباتهم المحلية خارج ملعبهم أمام تورينو ، حيث فازوا في أربع من آخر ست زيارات في الدوري.

في آخر 14 مباراة في الدوري ، خسر تورينو 10 مرات وتعادل مرة واحدة فقط - في آخر مواجهة في نوفمبر الماضي.

في تلك المناسبة ، خسر جراناتا نقطتين من حوالي 12 نقطة من مراكز قيادية هذا الموسم ، حيث عادل نيمانيا ماتيتش لاعب روما بعد أن سجل كارول لينيتي الهدف الأول.


في المرة الأخيرة ، أنقذ تورو نقطة من الخلف ، عندما قاد المتألق أنطونيو سانابريا المستوى إلى ساسولو ، وفي عام 2023 فقط فيكتور أوسيمين (12) ولوتارو مارتينيز (سبعة) سجلوا أهدافًا في الدوري الإيطالي أكثر من رصيد باراغواي. ستة.

في حين أن هذه القوة النارية ساعدت إيفان يوريتش في الحفاظ على فريقه في المنافسة على إنهاء الشوط الأول ، إلا أنه على بعد 10 نقاط من المراكز الستة الأولى التي تقترب من الجولة الأولى ، وسيتطلب تحقيق التأهل الأوروبي فترة رائعة من الآن وحتى يونيو.

وتعرض تورينو للهزيمة بشكل جيد في آخر مباراة له على أرضه - حيث خسر 4-0 أمام نابولي المنتخب - لكنه أثبت بشكل عام أنه من الصعب التغلب عليه في تورينو ، حيث لم تتلق شباكه سوى ثماني مرات في 12 مباراة سابقة كمضيف. مع تعثر فريق روما بانتظام خارج العاصمة ، قد يتخيل جراناتا فرصهم في الفوز في نهاية هذا الأسبوع.

أخبار الفريق

ستصبح حياة جوزيه مورينيو أسهل هذا الأسبوع ، بالمقارنة مع يوم الأحد الماضي ، حيث عاد العديد من لاعبيه من الإيقاف: بريان كريستانتي ، وجيانلوكا مانشيني ، وروجر إيبانيز ، وماراش كومبولا ، كلهم ​​عادوا من الحظر ، ويجب أن يبدأ الجميع ما عدا الأخير. تورينو.

لذلك ، يمكن أن يعود دييجو لورينتي وستيفان الشعراوي إلى مقاعد البدلاء ، بينما قد يغيب نيمانيا ماتيتش أيضًا.

بعد أن أصبح أول لاعب في روما منذ محمد صلاح في 2015-16 يسجل ما لا يقل عن 10 أهداف وخمس تمريرات حاسمة في موسمه الأول بالنادي ، يظهر باولو ديبالا في خط المواجهة للزوار ، حيث سيواجه تامي أبراهام مهاجم تورو السابق. أندريا بيلوتي تبدأ في خط الهجوم.

على النقيض من الرجل الذي حل محله كمهاجم تورينو الأول - لم يسجل بيلوتي أي هدف في الدوري منذ انتقاله إلى روما - سجل أنطونيو سانابريا ثماني ضربات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي وتمريرتان لاسمتهما هذا المصطلح.

دعماً لقائد الفريق المضيف ، عاد أليكسي ميرانشوك إلى المنافسة للبدء ، لذا فإن مكان نيمانيا رادونجيتش في التشكيلة ضعيف بشكل خاص.

تم استبعاد علا آينا (ربلة الساق) وديفيد زيما (في الركبة) بسبب الإصابة ، بينما ظل إيفان إيليتش (الكاحل) ورونالدو فييرا (الفخذ) موضع شك.

تشكيلة تورينو المحتملة:

ميلينكوفيتش سافيتش. Gravillon ، Schuurs ، Buongiorno ؛ سينغو ، ريتشي ، لينيتي ، رودريغيز ؛ فلاسيتش ، ميرانشوك ؛ سنابريا

التشكيلة الأساسية المحتملة لروما:

باتريسيو ؛ مانشيني ، سمالينج ، إيبانيز ؛ Zalewski ، Cristante ، Wijnaldum ، Spinazzola ؛ بيليجريني ، ديبالا ؛ ابراهيم